الدليل الشامل في التسويق عبر الهاتف المحمول
يُعد التسويق عبر الهاتف المحمول طريقة رائعة للوصول إلى العملاء المحتملين. يعد التسويق عبر الهاتف المحمول مجالًا جديدًا نسبيًا ولا يزال أصحاب الأعمال يحاولون معرفة كيفية استخدامه بشكل صحيح. ستقدم لك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول بشكل صحيح.
التسويق عبر الهاتف المحمول هو شكل من أشكال التسويق يعتمد على الأجهزة المحمولة ،مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية ،لتوصيل الرسائل التسويقية. تم تعريفه على أنه "أي إعلان يتم تسليمه عبر الهاتف المحمول أو أي جهاز محمول آخر". تتيح تقنية الهاتف المحمول للمسوقين الوصول إلى المستهلكين من خلال هواتفهم.
عند البحث عن برنامج تسويق عبر الهاتف المحمول ،من المهم مراعاة وظائف كل منها. سيتيح لك أفضل برنامج تسويق عبر الهاتف المحمول إنشاء رموز QR جذابة تدفع عملائك مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك.
أول شيء عليك القيام به هو فهم التركيبة السكانية للأشخاص الموجودين على جهازك المحمول. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة تسمى Geo-IP. سيسمح لك ذلك بمعرفة من هو جمهورك المستهدف ،ولكنه سيُظهر لك أيضًا مكان تواجدهم.
أمثلة خدمات التسويق عبر الهاتف المحمول
التسويق عبر الهاتف المحمول هو فرع سريع التطور في صناعة الإعلان ،بالإضافة إلى مجال دراسي متنامي لأولئك الذين يرغبون في متابعة وظائف في مجال التسويق عبر الهاتف المحمول.
التسويق عبر الهاتف المحمول هو قناة تسويقية سريعة التطور. يبدو أنها فرصة رائعة للمسوقين الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور أوسع. لم يعد التسويق عبر الأجهزة المحمولة يتعلق فقط بالرسائل النصية ونغمات الرنين ،ولكنه يتعلق أيضًا بالخدمات المستندة إلى الموقع والتجارة عبر الهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي.
يعد التسويق عبر الهاتف المحمول طريقة جديدة وفعالة للإعلان لجماهير مختلفة. يمكن استخدامه لأي نوع من الأعمال أو المنتجات. فيما يلي أمثلة على التسويق عبر الأجهزة المحمولة التي يمكن استخدامها في خطة عملك.
تستفيد خدمات التسويق عبر الهاتف المحمول من الطبيعة الشخصية للهواتف المحمولة وأحدث التطورات في التكنولوجيا اللاسلكية. زادت شعبية هذه الخدمات بلا شك منذ ظهور الهواتف الذكية ،والتي تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى محتواهم والتفاعل معه: الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية.
التقنيات الأشهر في تحديد الهدف
يشير تحديد الهدف إلى عملية تحديد هدف واضح ومحدد. من خلال تحديد الهدف بوضوح ،ستتمكن من تصور اكتماله وسيساعدك هذا على العمل نحو هدفك.
يعد تحديد الأهداف أداة قوية لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك وتكون أكثر إنتاجية. إذا كتبت وصدقت ما تقوله بصدق ،يمكن أن يحدث الأشياء.
هناك العديد من الأساليب لتحديد الأهداف ،لكن أفضل طريقة هي كتابة الأهداف. يجب أن تكون الأهداف محددة وقابلة للقياس وواقعية ومستندة إلى الوقت.
يعد تحديد أهداف SMART من أكثر التقنيات شيوعًا لتحقيق الأهداف.
يمكن أن تكون الأهداف محددة أو عامة. الأهداف المحددة أكثر فعالية ،لكنها تتطلب المزيد من الوقت والجهد لتحقيقها.
يعد تحديد الهدف جزءًا مهمًا من عملية التخطيط. إنه ينطوي على إنشاء رؤية لما تريد وما عليك القيام به للوصول إلى هناك.
تقنية تحديد الهدف SMART: محددة: يجب أن يكون الهدف محددًا وسهل الفهم. قابل للقياس: يجب أن يكون الهدف قابلاً للقياس ،لذا من الممكن معرفة متى وصلت إليه. قابل للتحقيق: يجب أن تكون قادرًا على تحقيق الهدف بالانضباط والجهد. واقعية: يجب أن تكون واقعية وأن تتحقق
تحديد الأهداف هو عملية تحديد أهداف محددة وقابلة للقياس ومن ثم إنشاء خطط عمل لتحقيقها.
القيام بتحديد الشريحة المستهدفة
الفئة المستهدفة لشركة Sony هي الأشخاص الذين يرغبون في استخدام وحدة تحكم ألعاب PS4.
الجزء المستهدف من الشركة هو مجموعة الأشخاص الذين يشترون في أغلب الأحيان ويستخدمون الخدمة أو المنتج.
الشريحة المستهدفة هي مجموعة من الأشخاص الذين ترغب في بيع منتجك إليهم. أنت بحاجة إلى معرفة احتياجات ورغبات هؤلاء المستهلكين قبل أن تتمكن من تصميم منتج لهم. لهذا السبب ،من الضروري تحديد الشريحة المستهدفة.
في هذه الحالة ،يكون الجزء المستهدف هو المستهلك النهائي.
احصل على تعريف واضح للشريحة المستهدفة. الجزء المستهدف هو جزء السوق الذي تريد بيع منتجك فيه. إذا كنت ترغب في تحقيق أكبر قدر من المبيعات والأرباح ،فيجب تصميم منتجك وبيعه للأشخاص في هذه الشريحة المستهدفة.
إنشاء موقع متجاوب لاستقطاب عملائك
من المهم جدًا أن يكون لديك موقع ويب يستجيب أو يتكيف مع جميع الأجهزة. بهذه الطريقة ،يمكنك جذب عملائك ،بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه لتصفح الإنترنت.
يمكنك القيام بذلك باستخدام Bootstrap أو Foundation. Bootstrap هو إطار عمل CSS و HTML لتطوير مشاريع متنقلة سريعة الاستجابة على الويب.
أولاً ،يجب أن نفهم أن موقع الويب سريع الاستجابة هو موقع ويب يمكن عرضه على أجهزة وأحجام شاشات مختلفة. هناك العديد من الطرق لإنشاء موقع ويب سريع الاستجابة ،ولكن علينا أولاً مراعاة ما يلي:
إنها حقيقة معروفة أن المزيد والمزيد من المستخدمين يدخلون إلى الإنترنت باستخدام أجهزتهم المحمولة. لذلك إذا كنت ترغب في جذب انتباه موقع الويب الخاص بك ،فأنت بحاجة إلى جعله مستجيبًا.
تصميم الويب سريع الاستجابة (RWD) هو نهج تصميم ويب يهدف إلى تصميم المواقع لتوفير تجربة مشاهدة مثالية - سهولة القراءة والتنقل مع الحد الأدنى من تغيير الحجم والتحريك والتمرير - عبر مجموعة واسعة من الأجهزة (من شاشات كمبيوتر سطح المكتب إلى الأجهزة المحمولة الهواتف). تتكون الممارسة من مزيج من التنسيقات والصور ومقاطع الفيديو المرنة المصممة لأحجام الشاشات المختلفة.
بعد إنشاء موقع ويب ،يجب أن تبذل بعض الجهد للتأكد من استجابة موقع الويب الخاص بك. يوفر تجربة مستخدم ممتازة للزائرين باستخدام الأجهزة المحمولة.
موقع الويب المتجاوب هو الموقع الذي يقيس تخطيطه تلقائيًا بناءً على حجم الشاشة التي تشاهده عليها. هذا يعني أنه بدلاً من تقديم نسختين مختلفتين من موقع الويب الخاص بهم لاستخدام الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ،فإن موقع الويب سريع الاستجابة سيعيد تشكيل نفسه تلقائيًا اعتمادًا على نوع الجهاز الذي تستخدمه لعرضه.
وظيفة مسوق عبر الهاتف
يمكن للمسوق عبر الهاتف بيع أي شيء تقريبًا. العمل بسيط للغاية ،ما عليك سوى الاتصال بجميع الأشخاص الموجودين في رمز المنطقة. يجب أن تكون مهذبًا وصبورًا للغاية ،لأنك تتحدث إلى أشخاص غير مهتمين بما تبيعه. ولكن إذا كنت جيدًا فيما تفعله ولا تسمح لهم بمقاطعتك أثناء التحدث
وظائف Telemarketer عادة ما تكون مناصب على مستوى المبتدئين. هم عادة وظائف بدوام جزئي أو مؤقتة.
هل أنت متأكد من أن موظفيك يقومون بعملهم بشكل صحيح؟
إنها مجرد وظيفة مبيعات تعتمد على الشخص الذي يقوم بذلك. بعض الناس يعجبهم والبعض الآخر لا يعجبهم. من الضروري أن تكون قادرًا على التحدث وأن تكون جيدًا في التسويق والمبيعات. تتمتع وظيفة التسويق عبر الهاتف بأكبر قدر من العمل ويجب أن يكون لديك الكثير من الوقت لها ،لأنه لا يمكنك كسب المال إلا إذا كنت تعمل.
أنواع التسويق عبر الهاتف المحمول
التسويق عبر الهاتف المحمول هو عملية استخدام الهاتف المحمول لتوصيل رسالة تسويقية للعملاء أو العملاء المحتملين. يمكن أن يتخذ التسويق عبر الهاتف المحمول أشكالًا عديدة ،بما في ذلك الرسائل النصية ونغمات الرنين ومواقع WAP وبوابات الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والبريد الإلكتروني وإعلانات الجوال.
التسويق عبر الهاتف المحمول هو تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام الهواتف المحمولة. يشمل التسويق عبر الهاتف المحمول الرسائل النصية القصيرة ،ورسائل الوسائط المتعددة ،والويب على الهاتف المحمول ،والويب ،والتلفزيون والراديو المحمول ،وما إلى ذلك. # 6. # اكتب فقرة حول: كيف تستعد للمقابلة؟ تعد المقابلة أحد أهم أجزاء عملية تقديم طلب الوظيفة. إذا كنت لا تستعد بشكل جيد لها
فيما يلي أنواع التسويق عبر الهاتف المحمول:
التسويق من خلال الفيس بوك أو الانستجرام
التسويق عبر Facebook أو Instagram. يوجد في العالم اليوم العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس للتواصل مع بعضهم البعض ونشر المعلومات. اثنان من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم هما Facebook و Instagram. تستخدم مواقع الشبكات الاجتماعية هذه الكثير من الاستخدامات للحياة الشخصية للأشخاص ،ولكن لها أيضًا الكثير من الاستخدامات للأنشطة التجارية والعلامات التجارية. المقال التالي
اكتب فقرة حول كيف يمكن لعملك تسويق نفسه من خلال Facebook أو Instagram.
يعد Facebook و Instagram من أكثر منصات الوسائط الاجتماعية شيوعًا. يمكن استخدام هذه الأدوات لتسويق المنتجات أو الخدمات لجمهور مستهدف محدد.
انشر شيئًا جديدًا على صفحتك على Facebook أو Instagram. تأكد من أن المنشور مثير للاهتمام وذو صلة بمنتج أو خدمة نشاطك التجاري. اربط بصفحتك على Facebook أو Instagram ،حتى يعرف أصدقاؤك كيفية العثور عليك.
التسويق من خلال الرسائل أو عبر مكالمات تسويق
التسويق هو دمج القيمة في المنتجات أو الخدمات ،من أجل تلبية احتياجات العملاء. يمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء رسالة ودمجها في المنتج. تصبح الرسالة هي التسويق.
التسويق عبر الرسائل: يتم إرسال معظم الرسائل التسويقية عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والصحف والصحف. التسويق عبر الرسائل أسهل من التسويق عبر المكالمات لأنه في الرسائل تكون فرص الخطأ أقل.
كلاهما له مزايا وعيوب ،لكن يعتقد الكثير من الناس أنهما فعالان بنفس القدر. في حين أن التسويق عبر الرسائل لديه القدرة على الوصول إلى عدد كبير من العملاء ،فإن التسويق من خلال مكالمات التسويق يسمح لك بالتواصل المباشر مع عميلك والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديهم.
التسويق من خلال الرسائل هو أفضل طريقة لتسويق منتجك لأنه يمنح الناس الوقت للتفكير فيما يريدونه كما أنه يمنحك فرصة لجعلهم أكثر اهتمامًا بمنتجك.
أهداف التسويق عبر الهاتف
التسويق عبر الهاتف هو عملية بيع السلع أو الخدمات عبر الهاتف. يتطلب مزيجًا من تكتيكات البيع ومهارات التعامل مع الآخرين ومعرفة المنتج. يخدم التسويق عبر الهاتف العديد من الأغراض للشركات ،بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر):
التسويق عبر الهاتف هو دعوة الأشخاص للترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها. أصبح التسويق عبر الهاتف صناعة بمليارات الدولارات في الولايات المتحدة ،ويتم استخدامه تقريبًا من قبل كل شركة تبيع منتجات أو خدمات. على الرغم من أن المسوقين عبر الهاتف يرتبطون أحيانًا بمكالمات المبيعات غير المرغوب فيها ،إلا أن هناك العديد من شركات التسويق عبر الهاتف الشرعية التي تقدم خدمات مهمة للمستهلكين والشركات. ####
أهداف التسويق عبر الهاتف.
أساسيات التسويق الهاتفي
التسويق عبر الهاتف أو البيع عبر الهاتف هو نوع من المبيعات. يتضمن إجراء مكالمات هاتفية للأشخاص من أجل بيع منتج أو خدمة لهم. في بعض الحالات ،يمكن استخدام التسويق عبر الهاتف لتحديد مواعيد لمندوبي المبيعات لزيارة الأشخاص شخصيًا
التسويق عبر الهاتف ،المعروف أيضًا باسم البيع عن بعد أو البيع عبر الهاتف ،هو شكل من أشكال التسويق والإعلان الذي يستخدم الهواتف للتواصل مباشرة مع العملاء المحتملين.
التسويق عبر الهاتف ،المعروف أيضًا باسم الاتصال البارد أو المبيعات من الباب إلى الباب ،هو ممارسة بدء الاتصالات لتسويق السلع والخدمات. يتم تنفيذها من خلال الاتصال الشخصي بوسائل مثل الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني والبريد المباشر والاتصال وجهاً لوجه.
التسويق عبر الهاتف هو استخدام التكنولوجيا لتسويق المنتجات أو الخدمات للجمهور المستهدف. يمكن أن يشمل ذلك الهاتف أو الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. تستخدم الشركات التسويق عبر الهاتف لبيع منتجاتها عبر الهواتف. هناك أنواع مختلفة من مكالمات التسويق عبر الهاتف. على سبيل المثال ،هناك مكالمات آلية ومكالمات حية ورسائل مسجلة. هذه كلها تستخدم لأغراض محددة
فريق العمل
com Staff.com عبارة عن منصة للشركات للعثور على أفضل المواهب في جميع أنحاء العالم وتوظيفها. إنها منصة على شبكة الإنترنت مصممة خصيصًا لتعزيز التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل. يشتمل الموقع على عدد من الميزات مثل لوحة معلومات بديهية ومنتديات مجتمعية وسير ذاتية افتراضية.
ويشرح قائلاً: "أحب أن أسميهم" طاقم العمل ". "إنهم ليسوا أصدقائي؛ هم جزء من العمل. أنا بحاجة إليهم ،لكنهم لا يحتاجونني ".
جيمس هو مبرمج رئيسي. إنه مسؤول عن إنشاء المنتج الخلفي والتأكد من أن المنتج يعمل بسلاسة. كما أنه مسؤول عن التأكد من دمج جميع الميزات بشكل صحيح في النظام. ترجع خلفية جيمس إلى الهندسة الكهربائية وقد عمل في البرمجة منذ أن كان عمره ستة عشر عامًا ،لذلك يتمتع بخبرة خمس سنوات في هذا المجال.
تعليقات
إرسال تعليق